7 أكاذيب ساذجة لا يصدقها الأشخاص الناجحون

أوراق عنـــ ـ ـ ـ .... 0 تعليق 3:52 م
7 أكاذيب ساذجة لا يصدقها الأشخاص الناجحون
عندما نقوم بالكذب على أنفسنا فإننا نرهن احتياجاتنا طويلة الأجل من أجل إشباع شهواتنا قصيرة الأجل - مارك مانسون
هل سبق لك وأن شاهدت شخص ما يبدو سعيداً وكأنه طفل يأكل المثلجات في يوم صيفٍ حار، وتعجبت من ذلك، "مممممم ... ما هو الشيء الذي تمتلكه هي ولا أمتلكه أنا؟"
هل سبق لك وأن توقفت لتفكر ما الذي يمكن أن يجعل الإنسان سعيداً أو أكثر نجاحاً منك أو من شخص آخر تعرفه؟
الملايين من الأشخص، وأنت تعلم بعضاً من هؤلاء الأشخاص، يتجولون وكأنهم في عذاب دائم وسحابة الكآبة فوق رؤوسهم. إنهم قلقون بشأن أمور لا تُحلّ، وربما هم يحاولون بيأس أن يجدوا شيئاً ما، أي شيء، يمكنه أن يملأ الفراغ داخلهم.
ماذا لو كان بإمكاني أن أريك طريقة أفضل؟ ماذا لو كان بإمكاني أن أشاركك بأكثر سبعة أكاذيب ساذجة نكذب بهم على أنفسنا وكيفية مواجهتهم؟
الكذبة الساذجة رقم ١
فقط إذا تغير زوجي/زوجتي/مديري في العمل/صديقي المفضل، من الممكن حينها أن تكون حياتي أفضل.
في كثير من الأحيان نتطلع لإلقاء اللوم على الآخرين بسبب ظروفنا. عوضاً عن لوم الآخرين أو التفكير بأن شخصاً آخر يجب أن يتغير، فإن الأشخاص الناجحين لديهم خياراتهم وقراراتهم الخاصة. هم لا ينتظرون الآخرين ليتغيروا كي يناسبوهم.
الكذبة الساذجة رقم ٢
لو كان لدي فقط عمل أفضل فلن أكون بائساً.
كان يا مكان اعتدت أن أصدق هذا. كلما ركزت على فكرة كيف كان عملي بائساً، كلما أصبحت بائساً أكثر. الحقيقة هي أنه لا يهم ماذا تعمل، فلديك خيار. يمكنك أن تبقى في عمل لا تحبه أو يمكنك أن تجد عملاً آخر. أو يمكنك أن تعيد صياغة وضعك في العمل عن طريق الامتنان. في حالتي، قررت أن أكون ممتناً لعملي، المرونة التي يمنحني إياها عملي للعمل من المنزل، الراتب والفوائد التي تقدمها لي شركتي، وقد عقدت صلحاً مع عملي الحالي.
الكذبة الساذجة رقم ٣
لو كنت أملك النقود، فلن أكون مديوناً (وسأكون سعيداً)
إذا كان لديك مشكلة في الإنفاق أو كنت غارقاً في الدين، فإن الفكرة التي تقول بأن اكتساب النقود يولد شعوراً جيداً هو كذبة يحب المفرطون بالإنفاق بأن يكذبوا بها على أنفسهم. إن سلسلة ديونك الدائمة تبقيك في حالة من القلق المزمن. أتلف بطاقات الائتمان خاصتك، توقف عن الإنفاق أكثر مما تجني، وقم بتسديد ديونك. المزيد من المال لن يغير كيفية استخدامك للنقود حتى تغير كيفية استخدامك للنقود.


الكذبة الساذجة رقم ٤

أنا كبير جداً في العمر للذهاب إلى الجامعة، السفر، القيام بالتمارين، إلخ.
إن العمر ليس عذراً لعدم القيام بشيء ما تريد دائماً أن تقوم به. أتذكر أنه كان في كليتنا امرأة في السبعينات من عمرها - كانت بمثابة إلهام. قمت بالتدرب على الملاكمة التايلاندية كيك بوكسينغ مع امرأة بدأت بالتدرب عندما كانت في الخمسينات من عمرها وأنا كان عمري 42 . أعمارنا الآن 65 و51 على التوالي وكلانا يقوم بالاختبار للحصول على الحزام الأسود من الدرجة الثالثة مؤخراً هذه السنة. العمر هو رقم فقط وهو يقودك إلى...
الكذبة الساذجة رقم ٥
يوماً ما سوف ....
يوماً ما هو أحد الأكاذيب الكبرى التي نكذب بها على أنفسنا. يوماً ما سأسافر إلى أوروبا. يوماً ما سأذهب إلى الجامعة. يوماً ما سأتعلم كيف أمارس الغوص تحت الماء. متى هو هذا اليوم بالتحديد؟ اسأل أي شخص ناجح وسيخبرك بأن كلمة "يوماً ما" هي كلمة أخرى بمعنى "أبداً".
الكذبة الساذجة رقم ٦
لن أستطيع أبداً أن أشارك في الماراثون، أتسلق جبل، أركب القطار في مدينة الملاهي، إلخ.
إلا إذا كان هناك شيء ما يمنعك بدنياً من القيام بما تقول بأنه من المستحيل أن تقوم به، فأنت تكذب على نفسك وكل شخص حولك. المشاركة في الماراثون لا يتعلق بالقدرة، وإنما يتعلق بالرغبة. أستطيع المشاركة في الماراثون لكنني لا أملك الرغبة للقيام بذلك فعلياً. الأمر ليس فقط إن كنت أستطيع أم لا، وإنما هو إن كنت أنوي ذلك أم لا. عندما يحين موعد الماراثون، فإنني في فئة "أنا لا أريد أن".
تعلم الفرق بين لا أستطيع ولا أنوي. الشخص الناجح يدرك الفرق ويمسح كلمة لا أستطيع من بين مفرداته.
الكذبة الساذجة رقم ٧
لو أنني كنت متزوجاً فقط، غنياً أو كان لدي عضلات البطن الستة ستكون حياتي جيدة.
بعد طلاقي اعتقدت أن حياتي ستصبح جيدة إذا انتقلت من منزلي. لذا انتقلت وحياتي بقيت ذاتها حياتي. إن هذا الانتقال لم يجعل أي شيء أفضل. لا الزواج، ولا إن أصبحنا أغنياء، ولا حصولنا على عضلات البطن الستة أو شراء سيارة موستانج 1965 حمراء اللون يمكن أن يجعل حياتنا جيدة. إن السعادة التي يدركها الأشخاص الناجحون هي في اللحظة الحالية فحياتهم جيدة بغض النظر عن الأشياء التي هي متراكمة ربما.

إذا أصبت بوباء أية كذبة من هذه الأكاذيب الساذجة السبعة، وفي حال اخترت الموافقة عليها فمهمتك هي البداية وكل يوم عن طريق الامتنان. كن ممتناً لكل شيء تملكه وكل شيء من صفاتك. أنت تستحق الأهمية. تقوم بالعدّ. وأنت أكثر من مقبول.
***
بيغي نولان هي كاتبة، محاربة صارمة مقدسة، قاهرة الخوف، وقاتلة الشك. بيغي من الكتاب العالميين الذين يحققون أعلى المبيعات بكتابتها عن روح المرأة: اختيار السعادة.

0 التعليقات لــ "7 أكاذيب ساذجة لا يصدقها الأشخاص الناجحون"